التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
(السبت 27 يوليو – الخميس 1 أغسطس 2024)
أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من (السبت 27 يوليو – الخميس 1 أغسطس 2024)، ويتضمن ما يلي:
السبت 27 يوليو 2024
فتح باب التقدم للكوادر المتميزة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية:
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، خلال الفترة من 28 يوليو 2024 حتى 8 أغسطس 2024، عبر الموقع الرسمي لبوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: بوابة التوظيف.
أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اهتمام الوزارة بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير التعليم، تماشيًا مع الرؤية المستقبلية للدولة 2030، وسعيًا لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
أشار الدكتور أيمن محمد بهاء الدين إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتمد على الشراكة بين الوزارة وشركات القطاع الخاص، وتهدف إلى تقديم تعليم متميز وفق منهجية متطورة في مجالات عديدة. كما أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن العمل في هذه المدارس يوفر بيئة تعليمية حديثة وتدريب تقني مستمر، بالإضافة إلى حوافز معنوية ومادية مرتبطة بالأداء.
الأحد 28 يوليو 2024
لقاء وزير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة:
عقد السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، لقاءً مع عدد من مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظة البحيرة في المدرسة المصرية اليابانية بإدارة حوش عيسى التعليمية.
أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية مشاركة كافة القيادات لوضع حلول لأهم المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، مشيرًا إلى كفاءة المعلم المصري وحرص الوزارة على توفير كافة سبل الدعم له. كما أشاد بالتجهيزات التكنولوجية في المدارس الثانوية ودورها في تقديم قيمة تعليمية مميزة.
من جانبها، أشادت الدكتورة جاكلين عازر بجهود الوزير في مواجهة التحديات التعليمية، مؤكدة استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم.
بعد الاجتماع، تفقد الوزير ومحافظ البحيرة المدرسة المصرية اليابانية، وأشادوا بما تقدمه من تنشئة اجتماعية سليمة للطلاب، وأهمية تطبيق أنشطة التوكاتسو التي تنمي مهارات الطلاب.
الاثنين 29 يوليو 2024
مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة:
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مادتي الكيمياء والجغرافيا، حيث تجاوزت نسبة النجاح في كلا المادتين 92٪.
أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن إجراءات التصحيح لا تزال جارية لباقي المواد، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.
اجتماع الوزير مع قيادات الوزارة:
عقد السيد محمد عبد اللطيف اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم. أكد الوزير على أهمية تطوير المناهج لتحقيق نواتج تعلم تتواكب مع متطلبات وظائف المستقبل، وأهمية توفير الأدوات المناسبة للمعلم.
اجتماعات دورية مع قيادات التعليم:
واصل السيد محمد عبد اللطيف اجتماعاته الدورية مع قيادات التعليم بمديريات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، لمناقشة الآليات المناسبة لمواجهة الكثافات الطلابية وعجز المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد.
الخميس 1 أغسطس 2024
مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمواد الأحياء وعلم النفس والاجتماع:
أعلنت الوزارة عن نسب النجاح في امتحانات مادة الأحياء التي بلغت 91٪، وفي مادة علم النفس والاجتماع التي تخطت 92٪. أكدت الوزارة حرصها على اطلاع الطلاب على مستجدات مؤشرات النجاح، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية بعد الانتهاء من إجراءات التصحيح.
اجتماع وزير التربية والتعليم مع وزير الري:
استقبل السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، لبحث تعزيز التعاون بين الوزارتين في المشروعات المشتركة، وتوعية الطلاب بقضايا المياه. أكد الوزير على أهمية نشر الوعي المائي من خلال الأنشطة التربوية والمناهج الدراسية، بينما شدد الدكتور هاني سويلم على تقديم كافة أوجه الدعم لتوعية الطلاب بأهمية المياه وترشيد استخدامها.
شارك الوزير عبر تقنية الفيديو كونفرنس في اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمشروع النموذج العربي للجودة والتميز في التعليم، بالشراكة بين منظمتي “اليونسكو” و”الألكسو”، مؤكدًا على أهمية الجودة في التعليم لتحقيق التنمية المستدامة 2030.