اخطاء شائعه عن الSEO
تخيل هذا المشهد ، صبي مراهق يدخل إلى صالون حلاقة ويقول للحلاق ، "لا تلمسني ، أنا هنا فقط لأن أمي أجبرتني." أحيانًا يتم وضع محسِّن محركات البحث في موضع الحلاق. إنهم على دراية ومستعدون للعمل على موقع العميل ، لكن العميل لا يريد إجراء أي تعديلات على النص المرئي على صفحات الويب الخاصة به. يحدث هذا النوع من المعضلة بسبب المفاهيم الخاطئة العامة حول تحسين محرك البحث. دعونا نلقي نظرة على هذه المفاهيم الخاطئة.
1. تتضمن عملية تحسين محركات البحث (SEO) فقط كتابة العلامات الوصفية والعمل على الكود "غير المرئي"
يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على مرتبة عالية للعديد من الكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية ، ولكن إذا نظرت إلى النص الموجود على صفحات الويب الخاصة بهم ، فلن تتمكن من العثور على هذه الكلمات الحيوية. يأتون إلى مُحسِّن محرك البحث ويعتقدون أنه أو أنها ستنثر هذه الكلمات في العلامات الوصفية وستعمل مثل السحر. هذا هو سوء فهم كبير.
صحيح أن كلماتك الرئيسية والعبارات الرئيسية يجب أن تكون في علامة العنوان والعلامة الوصفية الخاصة بك ، وحتى في علامة التعريف الخاصة بالكلمات الرئيسية ، ولكن يجب أن تظهر أيضًا على الصفحة نفسها ويجب أن تظهر في بعض الأماكن الاستراتيجية على تلك الصفحة . يقول بعض العملاء ، "لكني أحب الشكل الذي يبدو عليه الآن." قد تعجبك الطريقة التي تظهر بها ، لكن محركات البحث لن تدرك أن صفحتك تتعلق حقًا بالأدوات الإلكترونية ما لم تظهر هذه الكلمات في العناوين الرئيسية على الصفحة ، في الفقرة الافتتاحية ، في الملف أو اسم المجال في نص الرابط وفي النص الأساسي لصفحتك.
لذلك ، بكل الوسائل ، إذا كان لديك بالفعل نسخة تعمل ، يمكنها تحويل الزوار إلى مشترين أو تحقيق أغراض موقعك بطريقة أخرى ، احتفظ بها. ولكن يجب أيضًا أن تكون مستعدًا للاستماع إلى ما يقوله المحسن بشأن التعديلات التي ستمكّن محركات البحث من تحديد موقعك عندما يقوم المشتري المحتمل بإجراء استعلام عن الكلمات أو العبارات الرئيسية الخاصة بك.
2. محرك البحث الأمثل هو خداع محركات البحث.
يقول بعض العملاء ، "لا تلمس النسخة المرئية ولكن أدخل التعديلات بشكل غير مرئي." استخدام نص غير مرئي هو أمر يمكن أن يمنعك من استخدام محرك البحث. الغرض الرئيسي من تحسين محرك البحث هو منح موقع الويب الخاص بك أفضل فرصة ممكنة للظهور في مواقع جيدة عندما يقوم شخص ما بإجراء استعلام عن كلماتك الرئيسية أو العبارات الرئيسية. المفتاح للقيام بذلك هو تصميم صفحات الويب وكتابة نسخة مفهومة لمحركات البحث ، دون التضحية بتجربة وفهم المستخدمين النهائيين ، الأشخاص الذين يزورون موقعك. لذلك ، لا تطلب من محترف تحسين محركات البحث لديك محاولة خداع محركات البحث ، ولكن اعمل معه أو معها لتقديم موقع الويب الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة.
3. يتعامل محرك البحث الأمثل بشكل أساسي مع التعديلات في الموقع.
حتى إذا كان موقع الويب الخاص بك مصممًا جيدًا ، ويحتوي على علامات تعريف مناسبة ويحتوي على نص غني بالكلمات الرئيسية ، فإن هذا وحده لا يضمن أن موقعك سيحتل مرتبة عالية في الاستعلامات التنافسية. كل هذه العوامل ، التصميم ، العلامات الوصفية ، والنسخ هي عوامل في الموقع. من المؤكد أن محركات البحث تأخذها في الاعتبار ، لكنها تقدر أيضًا العوامل الخارجية مثل عدد مواقع الويب عالية الجودة أو الموثوقة التي ترتبط بك. هذا يعني أنه جنبًا إلى جنب مع التحسين في الموقع ، سيتعين عليك أنت وفريق الترويج لديك الشروع في حملة للحصول على روابط لمواقع الويب الخاصة بك قادمة من مواقع الويب التي تحظى بتقدير كبير بالفعل من قبل محركات البحث والجمهور بشكل عام .
4. يعمل محرك البحث الأمثل على الفور.
لا تتوقع أن تحصل على تدفق لحركة المرور مباشرة بعد تحسين موقعك. تعمل بعض محركات البحث بطريقة سريعة إلى حد ما ، ولكن يُعتقد أن محرك البحث الرئيسي في الوقت الحالي ، Google ، قد تعمد تأخير الشيخوخة في خوارزميته. هذا يعني أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل أن يصبح موقعك ضمن أفضل النتائج لفئتك الخاصة ، خاصةً إذا كان موقعًا تم إنشاؤه حديثًا. خلال هذه الفترة الأولية ، سيتعين عليك أيضًا التفكير في استخدام طرق ترويجية أخرى مثل إعلانات الدفع لكل نقرة ، وتسويق المقالات ، والمشاريع المشتركة ، والإعلانات المدفوعة في ezines والإعلانات غير المتصلة بالإنترنت.
لذلك ، في المرة القادمة التي تعمل فيها مع مُحسِّن لمحركات البحث ، دعه يقوم بمهمة جعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام ومحرك البحث.
وبذلك ايها الاخوه والاخوات نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والى اللقاء في موضوع آخر جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.