ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟؟


ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

هل تفهم التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

 إذا لم تقم بذلك ، فلا داعي للقلق الآن. هذا لأن مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني جديد نسبيًا والعديد من أصحاب الأعمال لم يبدأوا في الاستفادة من هذه الأداة التسويقية الرائعة حتى الآن. ومع ذلك ، هناك بعض أصحاب الأعمال الأذكياء الذين يستخدمون بالفعل تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني لإنشاء أعمال إضافية لأنفسهم والحصول على ميزة على المنافسة. في حين أن عدم وجود قدر كبير من المعرفة حول التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يمثل تهديدًا مباشرًا لعملك ، يجب أن تبدأ في التعرف على هذا المفهوم للتأكد من أنه لا يمثل مشكلة بالنسبة لك لاحقًا حيث يبدأ المزيد والمزيد من أصحاب الأعمال في مجال تخصصك الاستفادة من مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يجب أن يفهم أصحاب الأعمال أولاً الخيارات المتاحة لهم من حيث التسويق عبر البريد الإلكتروني. تشمل الخيارات الأكثر شيوعًا إرسال رسائل بريد إلكتروني جماعية تحتوي على مواد ترويجية ، ونشر وتوزيع الرسائل الإخبارية الإلكترونية وتقديم دورات بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني. ميزة كل هذه الاستراتيجيات التسويقية هي القدرة على الوصول إلى جمهور عالمي. على عكس الطرق التقليدية للتسويق مثل الإعلانات التلفزيونية والإذاعية أو إعلانات الوسائط المطبوعة التي تصل فقط إلى جمهور في منطقة محدودة ، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت الاستفادة من تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ما هو التسويق بالعموله

رسائل البريد الإلكتروني الجماعية هي أكثر أشكال التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا. يتضمن ذلك رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى مئات أو آلاف أو حتى ملايين المستلمين في وقت واحد. تكمن مشكلة هذا النوع من التسويق في إمكانية عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على أنها بريد عشوائي. من المحتمل أن يحدث هذا إذا قمت بإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى المستلمين الذين ليس لديهم اهتمام بمنتجاتك أو خدماتك ولم يبدوا اهتمامًا بتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك.

أصبحت الرسائل الإخبارية الإلكترونية أيضًا ذات شعبية متزايدة كشكل من أشكال التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن تكون الرسائل الإخبارية الإلكترونية بسيطة أو معقدة كما تفضل وقد تتضمن نصًا أو رسومات أو إعلانات أو روابط أو أي مجموعة من هذه العناصر. أحد القرارات الأولى التي سيتعين عليك اتخاذها هو ما إذا كنت ترغب في جعل رسالتك الإخبارية نصًا صارمًا أو تضمين رسومات في الرسالة الإخبارية الإلكترونية. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقد يكون من المفيد تضمين نص فقط لتجنب الحاجة إلى توظيف فنان رسومي. قد تكون قادرًا على دمج الرسومات بنفسك ولكنها لن تبدو احترافية تقريبًا مثل الرسومات التي يقدمها محترف. وبالمثل ، يمكنك بالتأكيد كتابة نسختك الخاصة في رسالتك الإخبارية الإلكترونية ، ولكن من المحتمل أن تخلق انطباعًا أفضل بكثير إذا قمت بتعيين كاتب محترف مؤهل لإنشاء المحتوى لك بدلاً من ذلك.


قد يبدو تعيين فنان رسومي محترف وكاتب محترف وكأنه نفقة غريبة ولكنها في الواقع مهمة للغاية. قد تكون رسالتك الإخبارية هي الانطباع الأول الذي يتخذه العديد من العملاء المحتملين عنك وعن عملك ، لذا من المهم التأكد من أن كل شيء على أعلى مستوى من الجودة.

دورات المراسلة المقدمة عبر البريد الإلكتروني هي الاستراتيجية النهائية للتسويق عبر البريد الإلكتروني التي سنناقشها. قد يتم تقديم هذه الدورات إما مقابل رسوم وتتحول إلى مصدر دخل بأنفسهم أو قد يتم إتاحتها مجانًا. النظرية الكامنة وراء تقديم هذه الدورات مجانًا هي أنها غالبًا ما تحتوي على إعلانات خفية تحث الزوار على الاستثمار في المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك. سواء أكنت تفرض رسومًا على دورات مراسلات البريد الإلكتروني أو تقدمها مجانًا ، يجب توخي الحذر لضمان دقة المعلومات الواردة في هذه الدورات التدريبية تمامًا. يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية لأن العملاء المحتملين الذين يتلقون دورات البريد الإلكتروني هذه سيحكمون على عملك بناءً على جودة ودقة دورات البريد الإلكتروني هذه.

وبذلك ايها الاخوه والاخوات نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والى اللقاء في موضوع آخر جديد والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

تعليقات



close